مملكة لمسات الإبداع الرسمي


مَركزُ الإبدآع ~*
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 آسپآپ للشعور پآلچوع پعد تنآول آلطعآم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
انيقة فور ايفر
ماسية
ماسية
avatar


مشآركـــآتي مشآركـــآتي : 875
نقـــآطي نقـــآطي : 27791
تقيــــمي تقيــــمي : 20
تســـجيلي تســـجيلي : 25/12/2013
ع ــــمري ع ــــمري : 16

مُساهمةموضوع: آسپآپ للشعور پآلچوع پعد تنآول آلطعآم    السبت 26 أبريل 2014 - 2:12





آسپآپ للشعور پآلچوع پعد تنآول آلطعآم







هل تشعر أحيآنآ پأنگ غير قآدر على آلسيطرة على شهيتگ؟ پآلرغم من أنگ قد تنآولت للتو وچپة طعآم شهية !
پعض مگونآت آلغذآء يمگن أن تخدع أچسآمنآ لنشعر پآلشپع، ثم تسپپ آلشعور پآلچوع آلذي يمگن أن يضيف پوصآت إلى خصورنآ. لگن هذه آلإچآپآت آلپسيطة من مؤلفي گتآپ The New American Diet – آلحمية آلأمريگية آلچديدة يمگن أن تسآعدگ على إسگآت شهوتگ.
أسپآپ آلشعور پآلچوع پعد تنآول آلطعآم
شرپ صودآ أگثر من آللآزم:
آلصودآ، آلشآي آلمچمد، وآلأشرپة آلمحلآة آلأخرى هي أگپر مصدر لعصير آلذرة وسگر آلفوآگه. يشير پحث چديد من چآمعة گآليفورنيآ في سآن فرآنسيسگو پأن سگر آلفوآگه يمگن أن يخدع أدمغتنآ للشعور پآلرغپة في تنآول آلمزيد من آلطعآم دون آلشعور پآلچوع. حيث يعمل على عرقلة قدرة آلچسم على إستعمآل leptin، “هورمون آلإشپآع” آلذي يخپرنآ پأننآ تنآولنآ آلگثير من آلأگل.
تنآول أطعمة مصنعة:
آلعديد من آلأطعمة آلمعلپة غنية پمآدة bisphenol آلگيميآئية، آلتي نصت إدآرة آلأغذية وآلأدوية آلأمريگية مؤخرآ على أنهآ مآدة گيميآوية “مثيرة للقلق.” آلتعرض إلى هذه آلمآدة آلگيميآئية يمگن أن يسپپ آرتفآعآ شآذآ في “هورمون آلإشپآع” leptin، آلذي يؤدي إلى آلشهوة آلغذآء وآلسمنة، وفقآ لپآحثي چآمعة هآرفآرد.
عدم تنآول وچپة فطور گآفية:
پعد متآپعة 6,764 شخصآ يتمتعون پآلصحة لمدة 4 سنوآت تقريپآ، وچد آلپآحثون پأن أولئگ آلذين أگلوآ 300 سعرة حرآرية فقط على آلفطور گسپوآ تقريپآ ضعف وزنهم مقآرنة مع أولئگ آلذين أگلوآ 500 سعرة حرآرية أو أگثر على آلفطور. آلسپپ: أگل فطور گپير يقلل من آرتفآع نسپة آلسگر وأنسيولين آلدم على مدآر آليوم، ممآ يعني شهوة أقل للغذآء.
عدم تنآول آلسلطة:
أگثر آلأشخآص لآ يأگلون گفآيتهم من آلخضآر آلورقية، آلغنية پحآمض آلفوليگ، وفيتآمينآت پ آلتي تسآعد في آلحمآية من آلگآپة، آلإعيآء، وزيآدة آلوزن. في درآسة منفصلة، خسر آلمشآرگون آلذين تحتوي أچسآمهم على نسپة عآلية من حآمض آلفوليگ 8.5 مرة من وزنهم مقآرنة مع آلآخرين آلذين گآنت آلنسپة منخفضة لديهم. آلورقيآت آلخضرآء غنية أيضآ پفيتآمين گي، منظم للأنسيولين يسآعد على گپح شهوة آلطعآم. أفضل آلمصآدر: آلخس ، آلسپآنخ، آلورقيآت آلخضرآء.
عدم آلتوقف لموعد آلشآي:
وفقآ لدرآسة نشرت في مچلة آلگلية آلأمريگية للتغذية، آلنآس آلذين شرپوآ گوپآ من آلشآي آلأسود پعد أگل وچپة غنية پآلنشويآت ترآچعت لديهم مستويآت آلسگر في آلدم پنسپة 10 پآلمآئة لمدة سآعتآن ونصف پعد وچپة آلطعآم، وهذآ يعني پأنهم لم يصآپوآ پنوپة چوع مفآچئة وتنآولوآ وچپة طعآم أقل. وصآدق آلپآحثون على مرگپآت polyphenolic في آلشآي آلأسود آلتي تسآعد في گپح آلشعور پآلچوع.
عدم تنآول سوآئل گآفية:
آلشعور پآلچفآف يمگن أن يقلد آلشعور پآلچوع في أغلپ آلأحيآن. إذآ گنت قد تنآولت وچپة طعآم دسمة للتو ومآ زلت تشعر پآلچوع، فحآول تنآول گوپ من آلمآء آلپآرد، وسترى پأن آلرغپة في آلآگل آختفت.
آلشعور پآلضچر:
وچد پآحثون في چآمعة Flinders في أسترآليآ پأن حآلآت صرف آلإنتپآه آلپصرية يمگن أن تسآعد على گپح شهوة آلغذآء. لإختپآر نفسگ، تصور طپقآ يحتوي على ستيگ ضخم. إذآ گنت چآئعآ حقآ، فسيپدو آلستيگ چذآپآ. لگن إذآ لم يگن مغريآ، فعلى آلآرچح پأنگ پحآچة آلى صرف إنتپآهگ، وليس تنآول وچپة طعآم أخرى.
منقول





منورات يا جميلات توقيعي الجديد من تصميمي 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://lamasatalebdaa.ahlamontada.com/
 
آسپآپ للشعور پآلچوع پعد تنآول آلطعآم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مملكة لمسات الإبداع الرسمي  :: قسم حواء ~ :: مملكة المستشفى-
انتقل الى: